اعلان

برلمانية تطالب وزيري «التعليم والمالية» بإعلان نتائج التنسيق بينهما بشأن أزمة الـ36 ألف معلم

النائبة نجلاء باخوم
النائبة نجلاء باخوم

طالبت النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب، بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والدكتور محمد معيط وزير المالية معاً جلسات النواب المقبلة للرد فيما يتعلق بأزمة الـ36 ألف معلم.

وأشار باخوم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن هناك عجزًا كبيرًا في المعلمين بكافة التخصصات، ويمكن الاستعانة بالـ36 ألف معلم خاصة وأنهم اجتازوا الاختبارات.

وقالت باخوم إن وزير المالية كان قد وعد في إحدي جلسات النواب أنه سيتم التنسيق مع وزير التربية والتعليم لحل أزمة الـ36 ألف، مشيرة إلى أن البرلمان يسعى لمعرفة نتائج التنسيق بينهما؟ ومتى تنتهي تلك الأزمة؟

جانب من جلسة النواب

أزمة الـ36 ألف معلم تصدرت جلسات النواب

وكانت أزمة الـ36 ألف معلم، قد تصدرت الجلسة العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري أثناء مناقشة قانون قانون الجودة والاعتماد، وكذلك اعتذار الدكتور طارق شوقي عن عدم حضور جلسات النواب، لارتباطه بالسفر للخارج إلى الإمارات، حيث انتقد النائب أحمد أبو حتة، عدم حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وكذلك وزير التعليم العالي، الجلسة العامة للنواب لمناقشة قانون إنشاء هيئة ضمان الجودة والإعتماد اليوم، قائلاً خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن: هو مواعيد سفر الوزير لا تأتي إلا وقت جلسات النواب؟، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 100 طلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم، يوم الثلاثاء المقبل.

كما انتقد النائب حسن عمر، عدم حضور شوقي، وقال إن الوزير صدر مشكلة للمجلس بشأن أزمة الـ36 ألف معلم، والذين تعاقدت معهم الوزارة ثم تم الاستغناء عنهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً