اعلان

الأرصاد تحذر من طقس الغد: أمطار رعدية واضطرابات صادمة في الأحوال الجوية

أمطار خفيفة علي مطروح والساحل الشمالي
أمطار خفيفة علي مطروح والساحل الشمالي
كتب : اهل مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض للبلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، غدا الأحد.

وقالت الأرصاد، إنه يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وبارد على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تساقط ثلوج على قمم سيناء.

وأضافت الأرصاد، أن هناك رياحا مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل ومدن القناة وشمال الصعيد، تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وكشفت عن سقوط أمطار متوسطة الشدة تصل لغزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم.

وأمطار خفيفة إلي متوسطة تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم.

وحذرت الأرصاد من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، حيث تتجاوز سرعة الرياح الــ 60 كلم في الساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2:4 متر.

وحذرت الأرصاد، من شبورة تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 مع الأعوام الـ5 الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

وذلك وفقا للدراسات المناخية من قاعد البيانات المحطات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من 2016 وحتى 2020 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لديسمبر 2021.

وأشارت الأرصاد، إلى أن خرائط التوزيعات الضغطية تؤكد وجود نشاط منخفضات البحر المتوسط، يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلي حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار