طقس معتدل بالدقهلية وسطوع أشعة الشمس (صور)

طقس معتدل بالدقهلية
طقس معتدل بالدقهلية

تشهد محافظة الدقهلية، طقس معتدل مصحوب بانخفاض في درجات الحرارة، مع سطوع أشعة الشمس على جميع المراكز والمدن.

وبلغت درجة الحرارة، اليوم السبت، بمحافظة الدقهلية، العظمى 19 والصغرى 11، وسرعة الرياح 24 كم/ساعة.

رفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية بالدقهلية

كانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، يميل للدفء على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لتشتد البرودة مع حلول الليل على كل أنحاء الجمهورية، وتصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما أوضحت هيئة الأرصاد، أنه يتوقع هطول أمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، خلال 4 أيام المقبلة، بينما تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وتزداد فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

من جانبه، أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، رفع حالة الطواريء لمواجهة التقلبات الجوية، والاستعداد الكامل لسقوط الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء.

كما كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية أولًا بأول، بأي معوقات أو مشكلات لسرعة حلها.

ووجه مختار، بتمركز معدات شفط وكسح المياه في المناطق الأكثر غزارة في تراكمات الأمطار، والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية، لضمان موسم شتاء آمن لمواطني الدقهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً