اعلان

«صحة الشيوخ»: وصول «أوميكرون» مصر أمر طبيعي وعلى الجميع التلقيح ضد الوباء (خاص)

د.علي مهران
د.علي مهران

أكد الدكتور على مهران وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن وصول المتحور الجديد لكورونا "أوميكرون" أمر طبيعي في ظل طبيعة الفيروس أنه كثير التحور.

وأشاد مهران، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بالشفافية التي تتسم بها الحكومة، وذلك فور إعلانها عن وجود 3 حالات لفيروس أوميكرون تم رصدها في المطار وهذه الشفافية ضمن مبادئ الجمهورية الجديدة.

مجلس الشيوخ

ضرورة التطعيم

وطالب مهران المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات وضرورة الحصول على اللقاح باعتباره أحد وسائل الإجراءات الاحترازية ضد كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وعدم التواجد في أماكن مزدحمة، مؤكداً أن وصول أوميكرون لن يؤثر على سير العملية الدراسية، بل العكس يدعم العملية التعليمية بضرورة تطعيم التلاميذ من وصل سن الـ12 عاماً وأنه تم تطعيم كل العاملين بالمنظومة التعليمية، مشيداً بقرارات الحكومة بمنح جرعة تعزيزية ثالثة لكبار السن والأطقم الطبية لمواجهة من كورونا.

ووجه وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، القائم بعمل وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار بالتعاون مع قطاع صناعة الدواء لتصنيع دواء مصري 100%، قائلاً: 'مصر لديها كل المقومات التي تؤهلها لذلك من مدينة دواء من مراكز أبحاث من بنية تحتية؛ لأن كورونا أصبح وباءً مستمرًا ويحتاج إلى تلقيح كل عام وفقاً للمتحور، وحتى يكون اللقاح مناسبًا للجينات الوراثية للمجتمع المصري'.

WhatsApp
Telegram