اعلان

من ضمنها الإسكندرية والبحيرة.. هطول أمطار غزيزة على 5 محافظات

الأرصاد تحذر من حالة الطقس
الأرصاد تحذر من حالة الطقس
كتب : اهل مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى أجواء شديدة البرودة الآن على كافة الأنحاء وتشهد العديد من المحافظات سقوط أمطار متفاوتة الشدة (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والغربية).

وتابعت هيئة الأرصاد: "من المتوقع أن تصل إلى القاهرة خلال وقت قليل، كما يستمر نشاط الرياح خلال ساعات الليل علي كافة الأنحاء الشمالية".

وحذرت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي تستمر لـ 3 أيام، بداية من اليوم، مؤكدة أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض بشكل ملحوظ، مع وجود نشاط للرياح.

وقالت شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور": "نلاحظ انخفاض درجات الحرارة في الليل، ودرجة الحرارة الصغرى هذه الليلة في القاهرة ستبلغ 7 درجات، والجو بيكون بارد جدا".

وأضافت مدير مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص زيادة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية مساء اليوم، في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ، ومطروح وامتدت للمنوفية والغربية.

وكشفت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن موجة عدم استقرار الأحوال الجوية ستستمر لفترة، موضحة: "هتبدأ تزيد كميات الأمطار، وبالفعل بدأت تزداد شدتها على السواحل الشمالية مساء اليوم في أكثر من مكان، مع بدء سقوط أمطار على القاهرة الليلة".

وأضافت أن رقعة الأمطار سوف تمتد إلى محافظات شمال الصعيد، وبعضا من مناطق شمال ووسط سيناء، متابعة: "هذه الأمطار سوف تستمر حتى غدا الإثنين".

 

 

WhatsApp
Telegram