اعلان

عقب توجيهات الرئيس.. مصدر بالتضامن يوضح الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات تموينية جديدة

 بطاقة التموين
بطاقة التموين

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، الفئات المستحقة، لاستخراج بطاقات تموينية، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، بأن الدولة لن تسمح باستخراج بطاقة تموينية لأكثر من شخصين، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة أسيوط.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إنه سيتم إصدار بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية، وتتمثل في مستفيدي الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، برنامج الدعم النقدي الذي يشمل الأيتام والمطلقات والمرأة المعيلة والقصر والعمالة الموسمية.

وأضاف المصدر، أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على ضبط منظومة الدعم، لإيصاله لمستحقيه، وتسعى لرفع عدد المستفيدين خلال الفترة المقبلة إلى 4 ملايين مستفيد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن الدولة لن تسمح باستخراج بطاقة تموينية لأكثر من شخصين، وأضاف: 'بقول على الهواء كده، لا يمكن هدي بطاقة تموين تاني لحد بيتجوز، مفيش غير في بلدنا غير كده، أخلف وحد تاني يأكل عيالي، وأخد الخدمة بأقل من ثمنها، عشان كده البلد مقامتش، إحنا مسئولين أمام الله، بقول مفيش أكتر من بطاقة تموين لفردين في اللي فات، وفي الجديد مفيش، بقول كلامي عشان اختصر وقت وجهد من على رئيس الحكومة ووزير المالية.

WhatsApp
Telegram