المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

يفتتحه السيسي غدا.. معلومات عن محور الشهيد باسم فكري بالصعيد

أهل مصر
محور الشهيد باسم فكري بمركز قوص
محور الشهيد باسم فكري بمركز قوص

تشهد محافظة قنا غدا السبت، الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، التي تعكس اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، وعلى رأسها محور الشهيد باسم فكري بمركز قوص، الذي يربط بين مدينتي قوص ونقادة بدءا من الطريق الصحراوي الشرقي حتى الطريق الصحراوي الغربي بطول 19 كيلو متر وعرض 21 مترا.

ويضم المحور 30 عملا صناعيا لحل مشكلة التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، منها 15 كوبري بإجمالي أطوال 2270 مترا و15 نفقا، بإجمالي أطوال 460 مترا وبتكلفة مالية بلغت 1.5 مليار جنيه.

محور الشهيد باسم فكري بمركز قوص

أهمية محور الشهيد باسم فكري اقتصاديا

وأضاف محافظ قنا أن للمحور أهمية اقتصادية وخدمية كبيرة، تتمثل في تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي.

وتابع أن المحور سيحقق المحور نقل تنموية ضخمة للمحافظة، حيث يتميز المحور بقربة من مطار الأقصر الدولي وموانئ التصدير بالبحر الأحمر، بما يساهم في خلق حلقة تبادل تجاري واسعة النطاق كما يخدم مشروعات التنمية والاستثمار كالمثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية، بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة والحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية، والتي تقوم بنقل المواطنين وبضائعهم من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس.