اعلان

وزير التموين: "أما نقول دعم رغيف العيش 65 قرش مش بنبالغ"

علي مصيلحي وزير التموين
علي مصيلحي وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، إنه تم تغيير سعر أردب القمح هذا العام ووصل إلى 820 جنيها للاردب، مؤكداً أنه يتم محاسبة المطاحن على السعر الجديد للحفاظ على جودة القمح.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، أن هناك محاسبة ومراقبة على رغيف الخبز بعد الانتهاء من ميكنة منظومة الخبز، قائلا: 'أما نقول دعم رغيف العيش 65 قرش إحنا مش بنبالغ'.

اجتماع وزير التموين اليوم

وأعلن الوزير، وصول حجم توريدات القمح المستورد إلى 5.5 مليون طن، بينما وصل حجم توريدات القمح المحلي إلى 3,5 مليون طن، والاكتفاء الذاتي من الأرز لـ 100%

وجه وزير التموين الدكتور على مصيلحي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الإنجازات التنموية في الصعيد، مؤكدا أن ذلك يمثل نقلة نوعية في الجمهورية الجديدة.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أن الإنجازات التى يفعلها الرئيس تمتد على أرض الجمهورية سواء في الدلتا أو الصعيد، وهذا كله يصب في صالح المواطن.

ويعقد وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا لعرض إنجازات وزارة التموين خلال عام 2021.

واستعرض الوزير، جهود توفير السلع الاستراتيجية، موضحاً موقف الاحتياطي منها، حيث تصل مدة كفاية القمح إلى 5.3 شهر، وكل من الدواجن والأرز 3 أشهر، والفول والسكر التمويني 3,5 شهر، والزيت التمويني 5,4 شهر، والمكرونة 6,5 شهر، واللحوم الحية السوداني 17,9 شهر.

WhatsApp
Telegram