اعلان

الجدولة شأن داخلي ولا حذف بالمناهج.. تصريحات مربكة لوزير التعليم.. وأولياء الأمور: "احنا في متاهة"

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أمس، عبر حسابه على 'فيسبوك' بشأن عدم جدولة المناهج، الجدل والتساؤلات من جديد بين أولياء الأمور، خاصة الصف الرابع الابتدائي، بعد أيام من تصريحاته أمام البرلمان، والتي أكد خلالها أنه سيتم إجراء الامتحان في أجزاء معينة من المناهج وحذف أجزاء أخرى، ليجد أولياء الأمور أنفسهم في متاهة، على حد قولهم.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، أن الوزارة لم تصدر أى تعليمات بخصوص جدولة مخرجات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، والجدولة أمر داخلي بالوزارة، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله إشاعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة، فيما طالب أولياء الأمور، بتحديد وحدات معينة للامتحان وخاصة مادتى الرياضيات والعلوم.

تصريحات وزير التعليم

جدولة مادتى الرياضيات والعلوم

حذف المناهج

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن مواعيد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، والتي تبدأ يوم 15 يناير المقبل، مطالبة بإدراج مواعيد الامتحانات ضمن جدول امتحانات نصف العام للنقل.

وجاءت مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام، من يوم 15 يناير وتستمر حتى يوم 20 يناير من نفس الشهر.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، إن مشوار بناء الإنسان المصري هدف استراتيجي للدولة المصرية في الجمهورية الجديدة وتحسين مخرجات التعليم.

وأشار إلى أنه تم تطوير المحتوي التعليمي، وتم إنشاء وإحلال وتطوير37 ألف مدرسة من ضمنهم 14 ألف فصل وتم إنشاء 28 ألف فصل جديد في السنوات الثلاثة الأخيرة.

واستطرد وزير التعليم أن هناك 48 مدرسة يابانية تم إنشاءها على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة لتصل إلى 100 مدرسة على الأقل خلال الفترة المقبلة وهناك 12 مدرسة حكومية دولية مع 14 مدرسة من مدارس النيل، وتم بناء 33 مدرسة تكنولوجية في مجال التعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً