اعلان
اعلان

«صحة الشيوخ»: الزيادة السكانية هى المشكلة الرئيسية في تعطيل التنمية

لجنة الصحة
لجنة الصحة

استكملت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر مع هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، في اجتماعها اليوم الأحد مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التى تدور حولها.

لجنة الصحة

القضية السكانية

جاء ذلك بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، ويأتي ذلك فى إطار سلسلة من الاجتماعات عقدتها اللجنة المشتركة من لجنتي الصحة والسكان، وهيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ويرأس اللجنة المشتركة الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة؛ لمناقشة قضية الزيادة السكانية.

وبدوره، رحب النائب الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ بوزير الأوقاف، مشيرا إلى أنه عندما تم مناقشة قضية الزيادة السكانية وجدنا أن الرأي الديني له تأثير كبير فى هذه القضية.

وأضاف: هناك نواب اتهموا وزارة الأوقاف تجاه هذه المشكلة، مؤكدا أن مشكلة الزيادة السكانية هى الأزمة الراهنة في تعطيل التنمية.

أوضح جزر أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تسعى لمعرفة رؤية الوزارة الفترة المقبلة من الدكتور محمد مختار جمعة، وكيف سيكون لها دور فاعل في هذه القضية وتوعية الشعب، مضيفًا: 'الزيادة السكانية هى المشكلة الرئيسية في تعطيل عجلة التنمية، والرئيس السيسي وضعها على رأس اهتمامات الدولة ونريد سماع رؤية وزارة الأوقاف وعمل وعي لدى الشعب المصري بالقضية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل