اعلان

«تضامن النواب» توافق على مشروع قانون إنشاء صندوق قادرون باختلاف

جانب من إجتماع لجنة التضامن
جانب من إجتماع لجنة التضامن

وافقت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة عبد الهادى القصبى، على مشروع قانون إنشاء صندوق قادرون باختلاف لرعاية الأشخاص ذوي الهمم.

مجلس النواب

مشروع القانون

وتضمن جدول أعمال الاجتماع استكمال مناقشة مشروعي القانونين المقدمين من كل من النائب أشرف رشاد الشريف، والنائبة دعاء عريبي و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 200 لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما وافقت اللجنة بعد مناقشات مستفيضة على دمجي البندان 11 من مشروع قانون أشرف رشاد لبند رقم 10 من مشروع قانون النائبة دعاء عريبي ليصباحان بندا واحدا نصه، كالتالي المشاركة فى توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافة والاجتماعية والفنية، وكذلك رعاية الأبطال من ذوي الإعاقة الحاصلين على بطولات في الأنشطة المختلفة والعمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم ودعمهم.

جدير بالذكر أن الاجتماع بحضور ممثلي وزارات العدل والمالية والتضامن الاجتماعي والصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية والشباب والرياضة والتجارة والصناعة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً