اعلان

"أهل مصر" ترصد مشاهد من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
كتب : سها صلاح

انطلق صباح اليوم الإثنين، حفل افتتاح منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ، حيث شهد المؤتمر تواجد العديد من الشخصيات العامة أبرزهم رئيس الحكومة اللبنانية، والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والعاهل الأردني.

منتدى شباب العالم

وجاءت الأجواء رائعة من التنظيم الكبير، وسط نخبة من السياسين والفنانين والشباب من جميع أنحاء العالم، تحت شعار 'معًا من جديد'، حيث يستضيف المنتدى عددًا كبيرًا من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وتستمر وقائعه حتى 13 يناير، وسط اهتمام إعلامي عالمي، وحضور دولي كبير، يشمل عددًا من رؤساء الدول والمسئولين، وذلك في ظل إجراءات احترازية غير مسبوقة.

كما شدد منظمو المؤتمر على الإجراءات الوقائية بشكل كبير، حيث وجدت روبوتات تقوم بتعقيم الأماكن وقياس درجات الحرارة للشباب والوافدين، كما تقوم بتوزيع الكحول والماسكات على الضيوف.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، لإعلان انطلاق المنتدى، ثم يشهد الجلسة العامة التي تعقب الافتتاح تحت عنوان 'جائحة كورونا.. إنذار للإنسانية وأمل جديد'.

وتضم النسخة الرابعة من المنتدى أنشطة وجلسات مكثفة، تصل إلى 27 جلسة، تناقش القضايا الأساسية والشواغل الإنسانية في عالم اليوم مثل: 'عالم ما بعد كورونا'، 'الأمن المائي'، 'المرأة'، 'الطاقة'، و'السلم والأمن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً