اعلان

"هنسمع كلام كل واحد".. نقابة الأطباء تكشف تفاصيل تحقيقات وفاة وائل الإبراشي (خاص)

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

علقت نقابة الأطباء عن فتح التحقيقات في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وقال الدكتور خالد أمين رئيس لجنة آداب المهنة: 'هنسمع كلام كل واحد من الدفاع والإدعاء، ومن بعد يتم تحديد موعد الجلسة الرسمية الأولى'.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، اليوم تعقد جلسة غير رسمية قبل بدء التحقيقات بين المحامي الدكتور سمير صبري، والطبيب المتهم للاطلاع على الأوراق والمستندات والوثائق المقدمة.

وذكر أن أي تفاصيل تحدث داخل جلسات التحقيق لايمكن الإفصاح عنها حتى انتهاء التحقيقات لأنه يمثل إفشاء للحالة الطبية للمريض وماتعرض له وهو مخالف لآداب المهنة، وعند الوصول لنتيجة سنعلنها.

وفاة وائل الإبراشي

وكانت نقابة أطباء مصر، علقت من قبل على الجدل المثار مؤخرًا حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، قائلة: تتفهم نقابة الأطباء مشاعر الحزن والأوجاع التي انتابت أسرة الفقيد ومحبيه، إلا أن النقابة تستنكر وترفض أن تكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب والحزن، التعدي والهجوم على أطباء مصر'.

وتؤكد نقابة الأطباء رفضها وإدانتها تصريحات السيدة أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتي حملت اتهامات صريحة دون أية أدلة لأحد الأطباء، والادعاء بحدوث خطأ طبي كان السبب في وفاة الفقيد، وذلك دون أي سند قانوني أو برهان طبي يدلل على صحة ادعائها ورغم مرور أكثر من عام على واقعة الخطأ التي نسبتها أرملة الفقيد لأحد الأطباء حسب ما ورد في تصريحها.

وتعلن نقابة أطباء مصر إدانتها التامة لكلمات السب والقذف في حق أطباء مصر، والتي حملتها تصريحات السيدة أرملة الفقيد لإحدى القنوات الصحفية بوصفها الأطباء بـ قتلة.

وطالبت نقابة الأطباء المستشار النائب العام التوجيه بالتحقيق في جميع ملابسات الواقعة ومطالبة السيدة أرملة الإعلامي وائل الابراشي بتقديم التقارير الطبية والمستندات الدالة على صحة ادعائها‘ وستقوم النقابة بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة.

وتؤكد نقابة الأطباء على دعمها الكامل للأطباء والفريق الطبي نحو أداء واجبهم المهني والوطني والذي قدم في سبيله الأطباء فقط نحو 660 شهيد حتى الآن استشهدوا على إثر إصابتهم بذات الفيروس كورونا الذين تفانوا في متابعة المرضى المصابين به من الشعب المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً