اعلان
اعلان

وزير التموين يكشف موقف الشركات العالمية المشاركة في معرض الذهب "نبيو"

مؤتمر وزير التموين
مؤتمر وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن صناعة الذهب في مصر لها تاريخ كبير ويعمل بها العديد من التجار والشركات التي لها تاريخ، مشيرا إلى أن هناك تعاون بين وزارة التموين وشعبة المجوهرات للمرة الأولى من أجل عقد مؤتمر ومعرض الذهب 'نبيو'.

فعاليات خاصة بصناعة الذهب مع إيطاليا

وأشار إلى أن المعارض التي تقام هي إحدى الوسائل للتركيز على نقل تفاصيل ما يحدث في تلك الصناعة إلي الجمهور، لافتا إلى أن أنه سيتم الدعوة للشركات العالمية من أجل المشاركة في معرض ومؤتمر الذهب.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تعاونا واتفاقات مع بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا من أجل عقد عدد من الفعاليات الخاصة بصناعة الذهب ولكن لم يستكمل الأمر بسبب ظروف جائحة كورونا.

وشدد على أنه سيتم التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من أجل التنسيق والدعوة لكافة الدول والمهتمين بصناعة الذهب من الدول الإفريقية، مؤكدا أن هناك شركات مصرية لها تصميمات عالمية وأصبح لها فروع في بعض الدول الأوروبية.

وأكد أن بعض الورش الخاصة بالذهب تواجه صعوبات خلال الفترة الماضية مما ادى إلي إغلاق بعضها، وذلك وسط مساعي من وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل دعم أصحاب تلك الورش من خلال إنشاء شركة خاصة لدعم صناعة الذهب والمجوهرات.

معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات "نبيو"

ويعقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات 'نبيو' والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.

وقال المصيلحي إن المواطن هو محور اهتمام الوزارة بكافة قطاعاتها، ووسائل الإعلام هى الصوت المميز الذي ينقل الصورة الواضحة للجمهور.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن داخل مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة أقامت معرضا خاص للمشغولات الذهبية وتم عرض بعض منتجات شعبة المجوهرات على سبيل التجربة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع شعبة المجوهرات لعقد مؤتمر صحفي ومعرض خاص للذهب والمجوهرات.

وأكد الوزير أن المعرض هو بمثابة بداية حقيقة للإعلان عن مرحلة جديدة من صناعة الذهب والمجوهرات داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل احتياج تلك الصناعة إلى عملية دعم من كافة قطاعات الوزارة.

وأشار إلى أن المعرض من المقرر أن يشارك فيه العديد من صناع الذهب والتجار بجانب عقد مؤتمر خاص عن صناعة الذهب والذي من المقرر أن يشمل مشاركة عدد كبير من خبراء تلك الصناعة من المهتمين بصناعة الذهب والمجوهرات كما سيتم خلال المؤتمر تكريم الرواد قي مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

دمغ الذهب بالليزر

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية، لافتا إلى أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر، سيحدث طفرة كبيرة فى صناعة الذهب في مصر نظرا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية نظرا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضا على الحفاظ على حقوق المواطن.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب، والذي يأتي في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة الذهب العالمية، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادى الحيوي.

وينطلق معرض ومؤتمر الذهب تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، ويعد أكبر معرض لصناع وتجار الذهب في مصر، ويعد هذا المعرض فرصة جيدة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم، كما أنه سيضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية، والصناعات التكنولوجية والوسيطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو