المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء: لم نبدأ التحقيق في وفاة "الإبراشي" وسيكون سري (خاص)

أهل مصر
وفاة وائل الإبراشي
وفاة وائل الإبراشي

أوضح الدكتور خالد آمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، وعضو لجنة آداب المهنة بالنقابة، أن التحقيق في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي لم يبدأ بعد مع الدكتور الذي أشرف على علاجه في العزل المنزلي.

وقال الدكتور خالد آمين في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن التحقيق مع الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي سيبدأ خلال الأسبوع الجاري وسيكون سري غير مُعلن، حتى لا يكون تعديًا على سلطة القضاء.

وأضاف أنه حتى الآن لم تتقدم زوجة "الإبراشي" لتقديم مستندات أو طلب للتحقيق ولم يحضر أيضًا المحامي سمير صبري لتوضيح موقفه وتقديم ما لديه من مستندات أيضًا، والتقدم بشكوى رسمية.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من استبق التحقيقات وأصدر حكمًا على الطبيب المعالج لـ "الإبراشي" دون اثبات ذلك.

يذكر أن الاعلامي وائل الإبراشي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ بعد معاناة استمرت لشهور مع "كوفيد-19" وأثارت تصريحات زوجته سحر الإبراشي، بشأن تسبب أحد الأطباء في تدهور حالته الصحية خلال خضوعه للعزل المنزلي، جدلا واسعاً، الأمر الذي ردت عليه نقابة الأطباء بطلب من النائب العام لفتح تحقيق في هذا الأمر.

كما اتهم الدكتور الشهير خالد منتصر، طبيبًا ذكر الحرف الأول من اسمه (ش)، بالتسبب في تدهور الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، في الأيام الأولى لإصابته بفيروس كورونا، أواخر عام 2020، واعتبر أن تعامل الطبيب مع الإبراشي يعد "جريمة طبية مكتملة الأركان، وليس كما قالت زوجته مجرد خطأ طبي".

اعلان