اعلان

أخر موعد للتقديم في مسابقة الأم المثالية 2022

وزارة التضامن
وزارة التضامن

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية لعام 2022، وأخر موعد للتقديم في المسابقة، عقب إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موعد غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية، مؤكدة أن الوزارة كانت قد فتحت باب التقديم اعتباراً من 20 ديسمبر الماضي، بجميع مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى كافة محافظات الجمهورية. 

مسابقة الأم المثالية

وأضافت القباج أنه عقب غلق باب التقدم يتم دراسة وبحث المرشحين تمهيدًا لعقد اللجان المحلية من قبل مديريات التضامن الاجتماعي واختيار المرشحات على مستوى كل محافظة وموافاة الوزارة بأوراقهم لحين انعقاد اللجنة المركزية لاختيار الفائزين على مستوى الجمهورية.

أخر موعد للتقديم في مسابقة الأم المثالية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن التقديم في المسابقة يستمر حتي يوم الخميس، الموافق 20 يناير 2022، بمديريات التضامن الاجتماعي علي مستوى جميع محافظات الجمهورية.

الأم المثالية 2022

تتضمن الفئات المُكَّرمة لهذا العام أم لثلاثة أبناء بحد أقصى حققت قصة نجاح أو عاشت فترة كفاح، وأم بديلة وأم من ذوي الإعاقة، وأم لابن من ذوي الإعاقة، وأم من مؤسسات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وأم حاصلة علي مشروع للتمكين الاقتصادي.

شروط مسابقة الأم المثالية

وحددت وزارة التضامن شروط الاختيار الخاصة للفئات وهى:

- ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا

- ألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصي 5 أبناء

- أن يكون جميع الأبناء حاصلين علي مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل علي مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.

- أما عن الأم للأسرة الكافلة من الأطفال 'كريمي النسب' ، فيستلزم إضافة لكل ما سبق أن يكون الابن البديل قد حصل علي مؤهل جامعي، وأخذ من الرعاية والاهتمام القدر المناسب الذي أتاح له حياة نفسية واجتماعية سليمة.

- أما عن الأم البديلة بأحد دور الرعاية، فيستلزم أن يكون الابن البديل بالدار قد حصل علي مؤهل علمي مناسب و ألا يقل عمر الأم عن 45 عامًا وأن تكون حاصلة علي مؤهل علمي مناسب وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً