المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأرصاد تحذر: انخفاض شديد بدرجات الحرارة في طقس اليوم.. وسانت كاترين تسجل صفر

أهل مصر
حالة الطقس اليوم الأحد
حالة الطقس اليوم الأحد
اعلان

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حاليًا طقس شديد البرودة ليلًا، بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى تحت 8 درجات على القاهرة وتصل إلى 0 على مرتفعات سانت كاترين.

حالة الطقس اليوم الأحد

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك مزيدًا من الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح خاصة على السواحل الشمالية وسيناء وذلك الطقس يجعل هناك فرص للأمطار قائمة على كافة الأنحاء الشمالية، تكون متفاوتة الشدة من الساحل حتى شمال الصعيد؛ كما تقل فترات سطوع الشمس خلال النهار بسبب الغيوم.

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المسؤولين بالمحافظات، بتكثيف جهود رفع تراكمات وتجمعات المياه حول المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات التى تشهد امتحانات نصف العام، لعدم التأثير على حركة سير الطلاب والتلاميذ، مع مراجعة أعمال الإنارة داخل المدارس.

ووجه الوزير فى بيانه، اليوم، غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة، لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وكلف الوزير رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقيادات التنفيذية، بالتواجد ميدانيا، ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار التى قد تشهدها المحافظات.

وطالب شعراوى المحافظات، باستمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية، والأمطار التى ستشهدها بعض المحافظات، طبقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجهًا بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار، فى حالة سقوطها، لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور.

عاجل
عاجل
الزمالك يواصل نزيف النقاط ويخسر من الطلائع بهدف في الدوري (صور وفيديو)