اعلان

التموين والأوقاف تعلنان إطلاق مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام (صور)

صكوك الأضاحى
صكوك الأضاحى

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون بشأن مشروع صكوك الأضاحي، على أن يتم توريد 500 طن لحوم كدفعة أولى، ستزيد خلال الفترة المقبلة.

توزيع اللحوم على الأسر أكثر احتياجا

كما وقعت الوزارتان بروتوكول تعاون أيضا بشأن إطلاق مشروع صك الإطعام بقيمة 300 جنيه للفرد وذلك بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفي منعقد بوزارة التموين للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، أن ذلك يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع صكوك الأضاحي خلال الاعوام الماضية، مؤكدا أن صك الإطعام تم مراعاة تحديد سعره فيما يتوافق مع الأغلبية من المواطنين، وسيتم توزيع اللحوم على الأسر أكثر احتياجا.

وأكد الوزير، أنه يجوز إخراج الصدقة والزكاة وكفارة اليمين في صك الإطعام لأنه يصل في النهاية إلى الفقراء.

وفيما يخص مشروع صكوك الأضاحي، قال وزير الأوقاف، إن تم تسعير صك الأضاحي هذا العام بمبلغ 2200 جنيه للحوم السودانية، و3800 جنيه لللحوم البلدي.

وأوضح الوزير، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة التموين فيما يخص مشروع الأضاحي كل عام، إذ يتم استيراد اللحوم حية من دولة السودان الى جانب ذبحها بواسطة الجهات المختصة وتوزيعها على الأسر أكثر احتياجا.

وقال إنه يتم التعاقد مبدئيا الآن على 500 طن لحوم سودانية ومتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة، على أن يتم الذبح في الوقت الشرعي للنحر والتوزيع يبدأ من بعد عيد الأضحى مباشرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم جمع أكثر من 140 مليون جنيه العام الماضي في مشروع صكوك الأضاحي، ومتوقع زيادتها هذا العام.

وعقدت وزارتا التموين والأوقاف مؤتمرا مشتركا للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين في مشروع صكوك الأضاحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان