اعلان
اعلان

التعليم: تدريب 300 ألف معلم على المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي على المناهج الجديدة، حيث تستهدف تدريب قرابة 300 ألف معلم على مستوى الجمهورية خلال إجازة نصف العام، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً في وقت سابق، لجميع المديريات التعليمية بشأن تدريبات المعلمين، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المتابعة الجادة والمستمرة علي حسن سير العملية التعليمية.

يأتي ذلك في إطار خطة التنمية المهنية المستدامة وإدراكاً لأهمية دور وحدات التدريب في ضمان استمرار التنمية المهنية المستدامة لجميع أطراف العملية التعليمية وبالإشارة إلى القرار الوزاري رقم ١٠ بتاریخ ۲۰۲۰/ ۱/ ١٦ والكتاب الدوري رقم ۲۳ بتاريخ ٦/٩/٢٠٢١ بشأن تنظيم الأنشطة التدريبية.

ونوهت الوزارة للمديريات بضرورة اتخاذ اللازم نحو الآتي:

١. إعداد تقرير عن إنجازات التدريب عن الفترة من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر ۲۰۲۱.

۲. إعداد خطة نصف سنوية للأنشطة التدريبية موضحاً بها الإطار العام لكافة الأنشطة التدريبية والتي تتعدى اليوم الواحد تمهيدا للعرض على اللجنة العليا للتدريب.

٣. التنبيه على عدم تنفيذ أية أنشطة تدريبية أو ورش عمل ودعوة المتدربين للتدريب إلا بعد موافقة كتابية من رئيس اللجنة العليا للتدريب أو نائب رئيس اللجنة العليا للتدريب.

٤. التنبيه على عدم عقد أية أنشطة تدريبية إلا من خلال إدارة التدريب بالمديريات التعليمية وإعداد تقرير شهري عن كافة الأنشطة التدريبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً