اعلان
اعلان

رئيس «مشروعات النواب» مشيدًا بقرارات الرئيس السيسي: تاريخية وتصب في مصلحة محدودي الدخل

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي

أشاد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن تلك القرارات تاريخية وتصب في مصلحة المواطن ومحدودي الدخل، خاصة فيما يتعلق برفع الحد للأجور لـ 2700 جنيها، والتي تهم ملايين من الموظفين وأسرهم وكذلك إقرار علاوتين بتكلفة 8 مليار جنيها قائلا إن ذلك يأتي للتخفيف من الأعباء على طبقات محدودي الدخل .

جانب من جلسة النواب

جني ثمار الإصلاحات الإقتصادية

وأكد' رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة'، أن تلك القرارات هي جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة المصرية في نوفمبر 2016، وتحمل الشعب تبعات تلك الإصلاحات، وهو ما جعل اقتصادنا قوي وتحمل تبعات أزمة كورونا بنجاح وحقق معدل نمو بالإيجاب.

ونوه أن قرار الرئيس السيسي بتعيين 30 ألف سنوياً على مدار 5 سنوات، يأتي لتطوير منظومة التعليم التي تعاني من عجز في المعلمين وفي ظل سياسة الدولة لتطوير تلك المنظومة، مؤكداً أن أن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التعليمية.

وثمن 'رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب قرار رفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز لدعم شباب الأطباء.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه وزارة المالية إلي الأتي :

. رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

. إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

. زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

. إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

. اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

. تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

. ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً