اعلان

"إلكتروني أم ورقي؟".. سيناريوهات متوقعة لامتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية العامة 2022
امتحانات الثانوية العامة 2022

منذ بدأت امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى الفصل الدراسي الأول، وأصبحت امتحانات الثانوية العامة 2022 ساحة للجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، مطالبين بالإعلان عن أى تفاصيل تخص امتحانات الثانوية 2022، فى حين أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة فى مطلع الترم الثانى.

امتحانات الثانوية العامة 2022

وبالنظر إلى السيناريوهات المتوقع حدوثها فى امتحانات الثانوية العامة 2022، فهي لن تكون امتحانات إلكترونية، وسيكون التابلت عاملا مساعدا للحصول على مصادر المعرفة، مع احتمالية كبيرة أن يكون الامتحان ورقيا ولكن بنظام الأسئلة الجديدة التى تتناسب مع المنهج ونوعية أسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وهناك سيناريو آخر، وهو الاعتماد على التابلت في جزء بسيط من الامتحان، ولكن لن يكون امتحانا إلكترونيا كاملا، مع احتمالية تأجيل الامتحانات عن الموعد المحدد.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق أن يوم السبت 11 يونيو سيكون موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022، ويوم السبت 21 مايو هو موعد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية، ويوم السبت 11 يونيو موعدا للامتحانات العملية للدبلومات الفنية.

وتعقد الامتحانات الشفهية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً