اعلان

«الأعلى للجامعات»: إعلان نتيجة الترم الأول 2022 في هذا الموعد

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

عقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بجامعة أسوان، بشأن الامتحانات وإجازة نصف العام، والجدول الزمني للترم الثاني.

وفي هذا الشأن، أكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التزام الجامعات الحكومية والخاصة، بتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وسرعة إعلان نتائج الترم الأول خلال إجازة نصف العام.

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر»، أنه سيتم إعلان النتائج بعد 10 أيام من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول وبداية إجازة نصف العام التي من المقرر لها أن تبدأ في 5 فبراير 2022 المقبل.

الترم الثاني بالجامعات 2022

أكد المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير، على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير القادم لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير القادم، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو القادم، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

نتائج الترم الأول

وجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المعتمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً