اعلان

ننشر مواعيد المحاضرات بجامعة حلوان خلال شهر رمضان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

اقترب شهر رمضان المبارك، وهناك العديد من التساؤلات تدور في عقول طلاب الجامعات حول أيام الحضور خلال الشهر الكريم، والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الموجة الثالثة لجائحة كورونا، ونقدم لكم مواعيد الحضور بكلية الخدمة الاجتماعية، والدراسات العليا خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد محاضرات كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان

حددت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، مواعيد المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك، بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي الحالي 2020/2021، للتخفيف على الطلاب خلال الشهر الكريم.

وأوضحت الكلية، أنه تقرر أن تبدأ المحاضرة الأولى في تمام الساعة 9.30 وحتى الساعة 11 صباحًا، والمحاضرة الثانية من 11 صباحًا وحتى 12.30 ظهرا، والمحاضرة الثالثة من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 ظهرا، وذلك طوال شهر رمضان، على أن تعود المواعيد لطبيعتها بعد انتهاء رمضان.

محاضرات الدراسات العليا خلال شهر رمضان

وأعلنت كلية الخدمة الاجتماعية، أن محاضرات الدراسات العليا في أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك تكون الدراسة أونلاين وذلك لطلاب الدراسات العليا فقط فى الكلية.

الدراسة بالجامعات خلال الترم الثاني

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإجراءات الوقائية للتعامل مع الطلاب داخل الجامعات للوقاية من فيروس كورونا، وتعتمد الجامعات على نظام الهجين، الذي يعتمد على التعليم وجها لوجه، ومن خلال المنصات الإلكترونية للجامعات.

مميزات التعليم الهجين

- تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة.

- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يوميًا، وتعقيم وتطهير المعامل قبل كل معمل أو حصص عملية.

- استخدام تقنيات وعناصر التعلم الإلكتروني مع وضع آليات مرنة للجامعات.

- التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بالبنية التحتية.

- تدريب أعضاء هيئة التدريس.

- تقديم كافة أنواع الدعم المستمر للطالب على كل من المستوى العلمي، والتقني، والإرشاد الأكاديمي.

- استخدام وسائل التعلم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram