اعلان

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم.. الوزارة تعرض إنجازاتها في عام 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا رسميا كشفت خلاله إنجازات التعليم في عام 2021، وذلك تزامنًا مع احتفال العالم ب اليوم الدولي للتعليم الذي يتم الاحتفال به في الرابع والعشرين من يناير.

وجاء الاحتفال احتفال العالم ب اليوم الدولي للتعليم هذا العام تحت شعار 'تغيير المسار، إحداث تحوُّل في التعليم'.

ومن أبرز الإنجازات التي ذكرتها وزارة التربية والتعليم في بيانها:

_تفعيل المكون الرقمي وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية لدعم نظام التعليم الجديد وتلافي الآثار السلبية لجائحة كورونا على العملية التعليمية.

_إطلاق وتطوير منصة الفيديو كونفرانس الافتراضية

مواصلة العمل بالمنصات التعليمية (حصص مصر- البث المباشر- قنوات مدرستنا قناة الوزارة على يوتيوب) لخدمة الطلاب من مختلف السنوات الدراسية والشهادات العامة.

_إنتاج 224 برمجية تعليمية إلكترونية للتعليم الفني وإتاحتها على منصة التعليم الإلكترونية التابعة للوزارة

_إتاحة الكتب المدرسية لكافة السنوات الدراسية عبر منصة التعليم الإلكتروني التابعة للوزارة على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى توفير كم هائل من المواد التعليمية لطلاب كافة المراحل التعليمية الدراسية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

_إنتاج أفلام جرافيك استرشادية وأفلام كارتون خاصة بالمناهج التعليمية بلغ عددها 62 فيلم كارتوني قصير بالإضافة إلى 19 أغنية تعليمية و153 فيم فيديوجرافيك لمناهج التعليم الفني.

_إثراء قناة وزارة التربية والتعليم على يوتيوب بمكتبة من الأفلام التعليمية والحوارية والإثرائية بإجمالي 2056 فيلم فيديو.

_إنتاج 116 برمجية تعليمية إلكترونية تفاعلية للمرحلة الابتدائية في منهج اللغة العربية للصفين الأول والثاني الابتدائي ومنهج اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي للفصلين الدراسيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين