اعلان

«الشؤون الإسلامية»: لا يجوز سب الدين ولو في الدراما

منى زكى
منى زكى

علق الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، على حكم سب الدين ولو في الأعمال الدرامية، وذلك بعد الانتقادات التى تعرضت لها الفنان منى زكي بسبب لفظ خارج صدر عنها في فيلم «أصحاب ولا أعز».

وقال هندي في تصريحات لـ «أهل مصر» إن الإسلام نهى عن سب الدين جملة وتفصيلاً، فالمسلم لا يكون صخابا ولا يجوز له سب دينه على الإطلاق مهما اقتضت الظروف.

وأوضح عضو «الشؤون الاسلامية»، أن مخالفة الآداب العامة جريمة ويجب أن يعرض من يخالف الآداب العامة للمساءلة، متسائلا: هل الأعمال ينقصها شيء إذا لم يتم فيها الخروج عن النص؟

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك تكاملا للآداب العامة ومنظومة كاملة، من أجل النهوض بالأمة، فالفن الهادف رسالة مكملة لما يقوله علماء الدين.

وأثار فيلم أصحاب ولا أعز، جدلاً كبيراً، بعد عرضه مؤخراً عبر منصة «نتفلكس»، لما يحتويه من مشاهد جريئة وألفاظ خادشة لا تتناسب مع المجتمع العربي الإسلامي، والفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي.

ويعتبر فيلم أصحاب ولا أعز، النسخة العربية من الفيلم العالمي الايطالي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق أرقاما قياسية في عدد مرات النسخ حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم، ليصبح فيلم أصحاب ولا أعز النسخة رقم 19.

وتدور فكرة فيلم أصحاب ولا أعز في قالب درامي تشويق، حول حدوث خسوف كلي للقمر، والتقاء عدد من الأصدقاء لرؤية هذه الظاهرة، وأثناء سهرتهم يلجأون إلى لعبة تتسبب في اكتشاف العديد من الأسرار، ليشعروا أن القمر له تأثيره عليهم وعلى ما حدث بينهم في فيلم أصحاب ولا أعز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر