اعلان

"الهجرة" ترد على استغاثة سهير المرشدي لعودة جثمان شقيقتها من اليابان

زينب المرشدي
زينب المرشدي

أثارت وفاة الكاتبة الصحفية الكبيرة زينب المرشدي بدولة اليونان، اهتماما بالغا خلال الساعات القليلة الماضية.

وخرجت الفنانة سهير المرشدي شقيقة الراحلة في مكالمة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تناشد السلطات المصرية بعودة جثمان شقيقتها ليدفن في أرض الوطن.

من جانبها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة شئون الهجرة والعاملين بالخارج، تفاصيل وفاة "المرشدي"، وجهود الوزارة لعودتها.

وكتبت السفيرة نبيلة مكرم، منذ قليل، عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك": "عن عودة جثمان الراحلة زينب المرشدى منتصر من طوكيو

بمجرد علمي من زميلتي العزيزة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصال بالفنانة القديرة "سهير المرشدى، شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعوده الجثمان إلى أرض الوطن، وارغب فى توضيح بعض النقاط:

1- على الرغم من أن واقعة الوفاة كانت فى مدينة أوكاياما حوالى 10 ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع ابن الفقيدة الدكتورة صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافه المعاملات الورقيه سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة.

2- فى ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازية وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولي هو الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية.

٣- أقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود اى حجز مفتوح قبل الاول من فبراير، ستقوم السفاره مشكورة باتخاذ اللازم.

وأردفت: "رحم الله فقيدتنا الغالية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي