اعلان

مالية الشيوخ: تمويل الشقة بنظام الإجارة بنسبة 100% يحقق رواجا عقاريا بعد قرار إلغاء المقدم

ياسر ذكي
ياسر ذكي

أشاد النائب ياسر ذكى وكيل لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ بقرار الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية بإعفاء المواطنين من راغبي الحصول على تمويل عقاري لاقتناء وحدات سكنية بنظام الإجارة من سداد الدفعات المقدمة للوحدات السكنية من التمويل العقاري.

مجلس الشيوخ

زيادة حد التمويل العقاري

وقال زكى، فى تصريحات صحفية له اليوم، إن زيادة حد التمويل العقارى إلي 100% من قيمة الوحدة السكنية في حالات التمويل بنظام الإجارة دون دفعات مقدمة ستكون له آثاره الإيجابية والكبيرة علي رواج القطاع العقاري ويخفف الأعباء عن كاهل الفئات الأقل دخلا والتي هي في حاجة ماسة لوحدة سكنية ولا سيما فيما يتعلق بالشباب المقبل علي الزواج وتكوين أسرة.

ووجه التحية للدكتور محمد عمران على هذا القرار المهم والذى ستكون له آثاره على رواج القطاع العقارى بعد تأثره سلبياً خلال الفترة الماضية بسبب التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

الآثار الإيجابية

وقال النائب ياسر زكى إن رواج القطاع العقارى سيكون له آثاره الإيجابية على رفع معدلات النمو الاقتصادي باعتباره قطاع قائد علاوة علي نمو فرص العمل وانعكاسه علي تراجع معدلات البطالة باعتباره أبرز القطاعات في خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشار إلى أن حصول المواطن علي تمويل قدره 100% من ثمن الوحدة العقارية في نظام الإجارة المنتهى بالتمليك في نهاية المدة سيسهم بشكل ملموس في التيسير علي المواطنين في اقتناء وحدة سكنية وهذه ميزة إضافية تتاح لمبادرة التمويل العقاري التى طرحتها الدولة خلال العام الماضي وهذا سيؤدى فى النهاية الى انقاذ القطاع العقارى من الوقوع في براثن الركود وضمان استدامة نموه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً