اعلان

لأول مرة.. استخدام أحدث تقنيات «الميتافيرس» لتدريب طلاب جامعة طنطا

 الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا
الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على الاستفادة من التقنيات المتقدمة، لدعم التحول نحو جامعات الجيل الرابع من الجامعات الذكية، ودعم مشروع التحول الرقمي ورقمنة الخدمات وتنمية مهارات الطلاب ودعم الابتكار ودعم التنمية المستدامة.

وشهد الاجتماع الشهري لمجلس جامعة طنطا اليوم إطلاق أول تجربة من نوعها فى الجامعات، في مجال تكنولوجيا الميتافيرس، عن طريق دمج الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، باستخدام تقنيات حديثة يستطيع المشاهد التجول والمعايشة داخل البيئة الافتراضية ومشاهدة أجزائها.

وأوضح الدكتور محمود زكى، أن التجارب التي استحدثتها جامعة طنطا سيكون لها دور كبير في تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع ودعم الاتجاه نحو الجامعات الذكية، مشيرًا إلى أن هذه التقنية الحديثة سيتم استخدامها في تدريب الطلاب فى القطاع الطبي، من خلال إتاحة مشاركتهم لمتابعة العمليات الجراحية، كما سيتم الاستفادة منها فى المعامل وكليات التربية الرياضية والهندسة.

وأضاف أن الجامعة استعدت مسبقًا بتجهيز البنية التكنولوجية اللازمة، لبناء البيئة الإفتراضية بكليات الطب والهندسة، ونموذج بيئة إفتراضية لاستخدامها في الخدمات التعليمية وتدريب الطلاب.

من جانبه، أشاد الإعلامي أحمد المسلماني عضو مجلس الجامعة بإنجازات جامعة طنطا وصعودها كجامعة مصرية وحركتها على كافة الأصعدة وليس فى مجال واحد محققة خطوات للأمام، مؤكدا أن فى كل اجتماع لمجلس الجامعة يشهد خطوة جديدة للأمام أو خبر جيد أو طاقة إيجابية، موجها الشكر والتقدير إلى رئيس جامعة طنطا على مسيرة الانجازات.

واستعرض محمد شفيق مدير وحدة التوثيق الإعلامي بالجامعة تجربة استخدام الميتافيرس خلال اجتماع مجلس الجامعة.

WhatsApp
Telegram