اعلان

مصدر بـ «التعليم العالي» يكشف موعد إعلان نتائج الترم الأول بالجامعات

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، موعد إعلان نتائج امتحانات الترم الأول بالجامعات، عقب انتهاء امتحانات الجامعات الحكومية والخاصة، اليوم الخميس، طبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة أسوان.

وقال المصدر إن المجلس شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من التباعد الاجتماعي وإلزام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالجامعة، وعدم السماح بدخول الحرم الجامعي دون تلقي اللقاح للحفاظ على أرواح الطلاب من الخطر.

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر» أن عملية تصحيح الاختبارات تجري بالشكل المطلوب، وسيتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول خلال 10 أيام من إجازة نصف العام، مؤكدًا التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، حيث تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجاري يوم السبت الموافق 5 فبراير الجاري، وتستمر لمدة أسبوعين، ويبدأ الترم الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير الجاري.

ومن جانبه، وجه وزير التعليم العالي، بضرورة تحديث المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعات، بما يجعلها أداة حيوية للتفاعل مع المجتمع الجامعي والرأي العام، إضافة إلى تطوير منظومة الأداء الإعلامي بكافة الجامعات، بما يمكنها من تسويق إنجازاتها للرأي العام.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المعتمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي