اعلان

عضو بالشيوخ: القفزة التاريخية للصادرات دليل قاطع على نجاح الاقتصاد المصري

أحمد سمير زكريا
أحمد سمير زكريا

اعتبر النائب أحمد سمير، زكريا عضو مجلس الشيوخ، القفزة التاريخية التي حققتها الصادرات المصرية في عام 2021 لتسجل مستويات قياسية بـ 45.2 مليار دولار، وهو إجمالي الصادرات السلعية والبترولية معًا ولأول مرة في تاريخ مصر بأنه دليل قاطع على قوة ونجاح الاقتصاد المصري وتنوعه.

مجلس الشيوخ

ارتفاع الصادرات المصرية

وأرجع 'سمير'، في تصريحات صحفية النجاحات الكبيرة التي حققتها الصادرات المصرية إلى مجموعة من الأسباب في مقدمتها وعلى رأسها الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترويج للاقتصاد المصري والصادرات المصرية في مختلف زياراته الخارجية ولمختلف دول العالم، مؤكدًا أن الواقع يؤكد أن الرئيس السيسي في جميع مباحثاته ولقاءاته مع مختلف رؤساء وقادة وكبار المسؤولين بمختلف دول العالم يعطى أولوية قصوى لملف الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الخارجية والترويج للصادرات المصرية.

وأكد النائب أحمد سمير زكريا، أنه من ضمن أسباب ماحققته الصادرات المصرية نجاح حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية التي تواجه تدفق الصادرات المصرية لمختلف دول العالم، وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لتشجيع القطاعات الصناعية والإنتاجية للوصول لـ 100 مليار دولار، وهو ما أدى إلى ارتفاع الصادرات السلعية إلى 26 % خلال 2021.

واستقبال الاتحاد الأوروبي لمنتجات مصرية بـ 9.2 مليار دولار، وارتفاع الصادرات البترولية 'النفط والغاز والبتروكيماويات' إلى 84.28% لتصل إلى 12.9 مليار دولار 2021.

وأشار النائب أحمد سمير زكريا، إلى أن مصر تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق رقم الـ 100 مليار دولار من صادراتها خلال السنوات القليلة القادمة معربًا عن ثقته التامة في أن مصر ستكون في القريب العاجل واحدة من أهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً