اعلان

«وكيل مشروعات النواب»: الوحدات الصناعية يجب أن تكون مكملة للإنتاج (خاص)

هالة ابو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان
هالة ابو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن فكرة الوحدات الصناعية التي سوف تطرحها وزارة الصناعة، وتستهدف بها أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر يجب أن تكون ذات صفة احدة، ومكملة للإنتاج أي سلاسل ذات قيمة لها.

وتابعت 'أبو السعد'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'وهذا يعني لو أن هناك منطقة تخصص لعمل معين يجب أن تتوافر كافة عناصر الصناعة حتى لزجاجة المياه، فيجب أن يتوافر مصنع ينتج 'غطاء الزجاجة'، وآخر ينتج جسم الزجاجة وهنا عناصر مكملة للصناعة'.

لجنة المشروعات الصغيرة

الوحدات الصناعية

وأضافت 'أبو السعد' قائلة: 'لابد من أن تكون المواد الخام موحدة لكي نقلل من تكلفة المنتج، وتكلفة النقل وغيره، وبالتالي يسهل مهمة إنشاء وحدة للمراقبة، ومهمتها مراقبة كل المنتجات التي تدخل في الصناعة فتكون ذات جودة عالية، وبالتالي يكون له إنتاج، وتسويق جيد، مثل منطقة المحلة بها إنتاج الغزل والنسيج فقط، وهي الأبرز هناك، كما أن هناك مناطق بكافة المحافظات تتميز بصناعات معينة.

وأشارت الدكتورة هالة أبو السعد، إلى أنه يجب تدريب العمالة بشكل جيد كلاً في نطاق تخصصه بمنتج معين، مطالبة بأن يتم تحديد الخريطة الاستثمارية لكل محافظة، وبالطبع يجب أن تكون تلك الوحدات بحيث الانتفاع أو الإيجار، مطالبة بأن يتم دعم الكهرباء للمصانع لأنها تقوم بعملية الإنتاج وتمثل قيمة مضافة حقيقية.

وزارة الصناعة

ويذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قد عرضت أمام مجلس الوزراء، موقف المجمعات الصناعية المقرر طرحها في الأسبوع الأخير من يناير 2022، مشيرة إلى أنها تتضمن 6 مجمعات صناعية، بمحافظات قنا، وأسيوط، وأسوان، والفيوم، والبحيرة، في مختلف المجالات، مشيرة إلى عدد من الإجراءات التي تمت لتعديل بعض الشروط والمستندات المطلوبة في طرح كراسات شروط المجمعات الصناعية خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير