اعلان

«اقتصادية النواب» تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار

محمود الصعيدي
محمود الصعيدي

طالب النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة، ممثلة في وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك، بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وطالب في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» وزارة التموين، ممثلة في الشركات التابعة لها وشركات القطاع العام وغيرها، بضرورة ضخ المزيد من السلع وزيادة الإنتاج للحد من زيادة الأسعار، حيث أن العالم أجمع يواجه أزمة تضخم كبرى.

مجلس النواب

النواب يقر 3 قوانين

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلستيه (29) و (30)، نهائياً وبأغلبية ثلثي الأعضاء وقوفاً على مشروع قانون، بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية، دعماً لقطاع السياحة وتنمية لقدراته المالية والبشرية، والمجلس ينحاز للأسر المصرية ولأولياء الأمور ويرفض مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

ووافق على 'مجموع مواد' مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة، هما: مشروع قانون تنظيم الشهر العقاري 'لتسهيل إجراءات تسجيل ونقل الملكية العقارية ومساعدة الدولة نحو التحول الرقمي'، ومشروع قانون إنشاء المجلس الصحي المصري 'لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باستحداث شهادة معتمدة –البورد المصري- لجميع خريجي القطاع الصحي'، مع تأجيل أخذ الرأي النهائي عليهما لجلسة قادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القمة العربية.. محمد بن سلمان: يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة