اعلان

«الحصري»: مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية يعد أمن قومي

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ضرورة مواجهة التعدي على الأرض الزراعية، للحفاظ عليها، معلنًا تأييده لخطوات الدولة تجاه ذلك الملف الهام، خاصة وأنه تم الاعتداء على مساحات كبيرة من الأرض الزراعية عقب أحداث ثورة ٢٥ يناير.

جانب من الزيارة

التعدي علي الأراضي الزراعية

وجاء ذلك خلال كلمته اليوم أثناء الجولة التفقدية بمصنع السكر بكوم إمبو، والتي يقوم بها وفد أعضاء لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، خلال زيارتهم الميدانية لمحافظة أسوان، وبحضور المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي.

وشدد 'الحصري'، على أهمية توعية المواطن بخطورة تلك الظاهرة، وفي نفس الوقت يجب على الحكومة زيادة مساحة الكردونات في الدلتا والمحافظات الزراعية التي ليس لها ظهير صحراوي، حتى يكون هناك توازن.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، الحفاظ على الأرض الزراعية يستهدف الحفاظ على الثروة الزراعية لمصر وتأمين أمنها الغذائي الذي يعد جزء من أمنها القومي.

ومن جانبه قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،: يوجد بمصر حاليًا إرادة سياسية للإصلاح والتغيير، مشيرًا إلى إن القطاع الزراعي بمصر يتمتع بمقومات النجاح، لاسيما وأننا ننتج نحو ٥٠ %من احتياجاتنا ونستورد الـ ٥٠% الأخرى.

وأضاف 'ملك'، كلنا شهود على ما يقوم به الرئيس السيسي من جهود كبيرة، حيث يعمل على اتجاهين وهما التوسع الأفقي من خلال مشروعات الاستصلاح الزراعي الجديدة، بملايين الأفدنة، وكذلك التوسع الرأسي من خلال البحوث الزراعية وإنتاج التقاوي الجديدة وبعض الزراعات الخاصة بالصوب الزراعية.

وأشار إلى أنه كان يوجد خلل في إدارة المنظومة، ولدينا مشكلة بالفعل في الإرشاد الزراعي، ولكن الدولة تسير على الطريق الصحيح للنجاح.

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بإعادة هيكلة بعض الشركات في قطاع الزراعة، مؤكدًا أن محافظة أسوان، تمثل ثروة صناعية وتعدينية وزراعية، وتحتاج إلى إعادة اكتشاف من جديد حتى يرى المواطن الخير فيها من جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً