اعلان

الأرصاد تحذر من حالة الطقس ليلاً.. ظاهرة الأخدود هتبدأ

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي اقصي غرب البلاد والصحراء الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتابعت: ومع دخول المساء تتقدم لتؤثر علي مصر الوسطي والقاهرة والدلتا؛ وتكون ذروة الحالة الجوية يوم السبت لتشمل كافة الأنحاء الشرقية.

ظاهرة الأخدود

ويشهد اليوم الجمعة، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على شمال الصعيد .

ويشهد اليوم حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من مساء الجمعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً