اعلان

بعد تصريحات إبرهيم عيسي عن "وهمية المعراج".. شيخ الأزهر: معجزة إلهية يعجز العقل البشري عن تصورها

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتب : أهل مصر

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحات عن وهمية قصة الإسراء والمعراج، مؤكدًا أن السلفيين هم من اختلقها.

وقال إبرهيم عيسي إن القصص التي يسردها المشايخ كلها ليست حقيقية بل الكثير من كاذبة، قائلا: "99% من القصص اللي بيقولها الشيوخ كاذبة ويقدمون أنصاف القصص بالتالي تكون القصص مش حقيقة والحكايات اللى بتيجي دعائية مش حقيقية وتعتبر قصص وهمية".

واستشهد الإعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، على واقعة الإسراء والمعراج، مؤكدا أن واقعة المعراج قصة وهمية كاملة، مضيفا: "مفيش معراج ودي قصة وهمية كاملة وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ وحتى كتب الحديث".

وأوضح أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول أن المعراج قصة حقيقية ولكن الروايات التي تنفي حقيقة المعراج لا تقال، لأن المشايخ الذين ينقلون هذه القصص هم مشايخ السلفيين الذين يقدمون صوت واحد ولا يقدمون الا وجهة نظرهم ولا يسردون باقي اراء وروايات العلماء من الأشاعرة والمعتزلة ولا يقدمون الإسلام بشكل عام.

وفي وقت سابق، كان قد أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الإسراء والمعراج معجزة إلهية يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها.

وأضاف خلال تدوينة له عبر حساباته الشخصية على «فيسبوك وتويتر»، أن «الله تعالى قد اختص في هذه المعجزة نبينا محمدا ﷺ بمناقب لم تمنح لأحد غيره، حيث أسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفيها أم الأنبياء؛ لتكون الرحلة شاهدة على أفضليته ﷺ على سائر الخلق، وفيها فرضت الصلوات الخمس تكريما للمسلمين».

واختتم فضيلة الإمام الأكبر تدوينته داعيا «اللهم إنا نشهدك بأن نبينا محمدا صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة والسلام قد أدى الأمانة، وبلغ الرسالة، وتركنا على المحجة البيضاء، فاللهم اجعلنا ممن اهتدى بهديه واتبع سنته، وارزقنا شفاعته، يا أرحم الراحمين».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً