اعلان

السفير البريطاني: التعليم «القلب النابض» للعلاقات بين مصر والمملكة المتحدة

السفير البريطاني
السفير البريطاني
كتب : أهل مصر

أكد السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، أن التعليم يعد «القلب النابض» للعلاقات التى تربط بين مصر والمملكة المتحدة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير، خلال الحفل الذى نظمته السفارة البريطانية بالقاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة توزيع جوائز خريجي التعليم البريطاني، بحضور وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطي.

وأشاد السفير بمستوى التعاون القائم بين البلدين فى شتى المجالات، خاصة فيما يتعلق بالتغير المناخي، حيث تنسق الدولتان وتتعاونان فيما بينهما، باعتبار بريطانيا الدولة التي استضافت مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 26) العام الماضى بجلاسكو، بينما ستستضيف مصر المؤتمر القادم (كوب 27) بشرم الشيخ.

واستعرض السفير البريطانى بالقاهرة، المنح الدراسية التى تقدمها بلاده للطلبة المصريين في العديد من التخصصات، وقال إننا نحتفل اليوم بالطلبة الذين قاموا بالدراسة بالمملكة المتحدة، وعادوا إلى مصر، لتقديم مساهمات بارزة، في مجالات القضاء والابتكار والأعمال والثقافة والإبداع والعلوم والاستدامة .

من جانبها، أعربت اليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافى البريطاني بالقاهرة، عن سعادتها لتكريم خريجى التعليم البريطاني اليوم، وأشادت بالتعاون المصري البريطاني فى مجال التعليم، والذي ينمو عاما تلو العام، لافتة إلى أن المجلس الثقافي البريطاني يفخر بأن يكون جزءا من التعاون طويل الأمد بين البلدين، في مجالي التعليم والبحث العلمي.

وأكد الدكتور محمد الشناوى مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر وبريطانيا لديهما تاريخ كبير من التعاون، في مجالي التعليم والبحث العلمي والابتكار، كما استعرض الجهود التى تقوم بها مصر، لتطوير التعليم فى إطار رؤية 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر