اعلان

تعاون بين «العربية البرازيلية» والاتحاد العربي للمستخلصين الجمركيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، اجتماعًا مع الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمستخلصين الجمركيين، لبحث التعاون المشترك بين الغرفة والاتحاد العام للمستخلصين العرب.

وحضر الاجتماع، الذي عقد بمقر الاتحاد العام للمستخلصين العرب بالقاهرة، مايكل جمال المدير الإقليمي لمكتب الغرفة بالقاهرة ورانيا هجرس مدير العلاقات الدولية بالغرفة.

واستعرض منصور، خلال الإجتماع، مجال عمل غرفة التجارة العربية البرازيلية، والتي تهدف في المقام الأول إلي زيادة التجارة بين البلدان العربية والبرازيل، وتعريف الجانبين العربي والبرازيلي بالفرص الإستثمارية المتاحة، فضلًا عن مواكبة التحول الرقمي بتبني نظام Blockchain، والذي تعتبر الغرفة الأولى بين غرف التجارة في تطبيقه.

وقدم رئيس الاتحاد العام للمستخلصين العرب، كافة الأنشطة والاتفاقات المبرمة مع الدول العربية "تونس - المغرب - السودان"، في مجال التخليص الجمركي وتطوير المنافذ الجمركية، والاتجاه أيضا الى التحول الرقمي لمواكبة التغيرات العالمية.

وانتهى الاجتماع، إلى ضرورة زيادة التعاون بين الغرفة والاتحاد، بما يساهم في زيادة التبادل التجاري، عبر إزالة المعوقات الجمركية التي تحد من حرية حركة التجارة بين الدولة العربية والبرازيل.

اتفق الجانبان على التعاون فيما يتعلق بتوعية الدول العربيه بالسوق البرازيلية، من خلال الندوات وورش العمل التي يعقدها الاتحاد وأيضا التي ستعقدها الغرفه البرازيلية، كما تم الاتفاق على مشاركة الغرفة بورشة العمل التي سيعقدها الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع غرفه تجارة عمان.

واتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم لتوضح طبيعة التعاون خلال الفترة المقبلة، على أن يتم توقيعها رسميًا في أقرب وقت، بعد الانتهاء من صياغتها ومراجعتها من الإدارات المختصة لدى المكتب الإقليمي للغرفة والاتحاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً