اعلان

«صحة النواب»: قانون المجلس الصحي المصري حلم طال انتظاره

د.محمود العزب
د.محمود العزب

قال الدكتور محمود العزب عضو لجنة الصحة بـ مجلس النواب، إن قانون إصدار المجلس الصحي المصري، وهو حلم طال انتظاره، وسيذكر التاريخ للقيادة السياسية، ولهذا المجلس إصدار هذا القانون الذي يهدف إلى تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك بتطبيق واتباع المعايير الدولية في تدريب الفريق الطبي، كما نصت المادة (١٨) من الدستور أن لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة.

مجلس النواب

المبادرات الرئاسية

وأضاف 'عضو لجنة الصحة أن مصر تخطو خطوات سريعة في مجال الصحة العامة من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات الرئاسية، ومن خلال إنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن خلال إنشاء وتحديث العديد من مراكز ووحدات طب الأسرة، والمستشفيات، والمركز الطبية المتخصصة، في ربوع مصر.

وقال 'العزب'، إن إصدار قانون المجلس الصحي المصري، والذي يهدف إلى الارتفاع بالمستوى العلمي والسريري (الإكلينيكي) للأطباء وجميع العاملين بالقطاع الصحي من أطباء أسنان، وصيادلة، وعلاج طبيعي، وهيئة التمريض.

وتابع 'العزب '، قائلاً: 'إن اعتماد شهادة موحدة مهنية وهي البورد المصري يحقق أعلى درجات الأمان للمرضى، ويضمن تحسين الخدمات الصحية في مصر في ظل توجهات رئاسية بالاهتمام بالإنسان المصري البسيط والانحياز له لتحقيق حياة كريمة' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»