اعلان

مصادر بالتموين: سفينة محملة بالأقماح من أوكرانيا فى طريقها لمصر ‏وتم تأمينها

وزارة التموين
وزارة التموين

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تأمين سفينة الشحن المصرية "وادي العرب" وخرجت من ميناء يوزني في أوكرانيا تحمل شحنة من القمح المتعاقدين معها.

وفى وقت سابق، طرحت الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية مناقصة دولية، اليوم السبت، لشراء كمية غير محددة من القمح من موردين عالميين.

وأضافت الهيئة أنها ستطرح المناقصة للشحن في الفترة ما بين 13 و26 أبريل، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم العروض هو 28 فبراير/ شباط وأن الدفع بخطابات عند الاطلاع.

جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طمأنتها، المواطنين بشأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، وذلك بعد تخوف البعض وقلقه من أزمة حري حرب روسيا واوكرانيا، خاصة أن مصر أكبر مستورد فى العالم للقمخ من هاتين الدولتين.

وقالت الوزارة، إن موسم توريد القمح المحلي سيبدأ منتصف أبريل المقبل، وسيزيد الاحتياطي الاستراتيجي ليكفي حتى شهر نوفمبر المقبل.

وأضافت أنها قامت باتخاذ إجراءات تحوطية لتأمين مخزونها من الأقماح، حيث عملت على تنويع مناشئ استيرادها كالولايات المتحدة وفرنسا وروسيا ورومانيا وأوكرانيا، كما قامت بتكوين احتياطي استراتيجي من القمح يكفي أكثر من 5 شهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال