اعلان

وزير التعليم عن الامتحانات التجريبية للثانوية العامة: «لا نريد استباق الأحداث»

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء المتداولة بشأن وجود امتحانات تجريبية للثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إننا سوف نعلن عن الأمر في حينه، موضحا أن هذه إجراءات تقنية، ولا نريد استباق الأحداث، وعليهم فقط تنفيذ التعليمات التقنية.

وكان الدكتور طارق شوقي، أكد على اجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها، وفقًا للجدول المعلن، وفيما يتعلق بكيفية إجراء الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا، قال إن الأمر يخص الوزارة، وعلى الطالب أن يكون جاهزا لأي شيء، قائلا: "لم نحدد الطريقة واحنا بنحارب ظواهر أخرى".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، قال شوقي إنهم حددوا الشكل المناسب لامتحانات الثانوية العامة، ولكن لن يتم الاعلان عنه، وينبغي على الطالب التحضير للامتحانات.

ولفت إلى أنهم يتعرضون لموضوعات مختلفة، مثل التظلمات والتسريبات وقضايا عديدة أخرى، وشكل الامتحانات لا يفرق شيئا إلا مع الطالب الذي ينوي الغش.

واستكمل: "سننظم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال الأسابيع المقبلة، ولن نقبل على امتحانات إلكترونية، إلا بعد أن نضمن أن كل الطلاب يستطيعون خوض الامتحانات بنسبة 100%".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً