اعلان

بعد تحذير الأرصاد من منخفض صحراوي.. الصحة توجه عددًا من النصائح لمرضى الصدر

طقس حار
طقس حار
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة الصحة عددًا من النصائح، للمساهمة في حماية المواطنين من المضاعفات الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة .

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن البلاد تتأثر بمنخفض صحراوي، يصاحبه نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، وارتفاع في درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 27 درجة.

وأكدت الوزارة أنه ينبغي على المواطنين الأكثر عرضة للمشكلات الصحية مثل مرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية إلا في حالات الضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

وأشارت إلى ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، وكذلك ضرورة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق.

وأضافت أنه يجب شرب كميات من المياه لا تقل عن لترين لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C وE، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.

ونصحت الصحة بضرورة إغلاق نوافذ المنازل جيدًا لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات، كما يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً