اعلان

طلب إحاطة لحل مشكلات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات

محمد مصطفي كمال
محمد مصطفي كمال

تقدم النائب محمد مصطفى كمال عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن شكاوى عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب عدم إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والمشكلات التي تواجههم أثناء التسجيل على السيستم الخاص بوزارة الصحة الذي لا يعمل دائما .

مجلس النواب

طلب الإحاطة

وقال عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة، أن ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم يحاولون مرارًا التسجيل على السيستم دون جدوى، مطالبًا بضرورة حل هذه المشكلة لأن الدولة وفرت خدمات كثيرة لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل راحتهم والتخفيف عنهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك مزايا عديدة لحاملو بطاقة الخدمات المتكاملة، وفقًا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي على النحو التالي: توفير العناية الصحية والتأهيلية لذوي الإعاقة، وإتاحة فرص العمل والتعليم له، والتمتع بالإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المعينة، والتمتع بخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

ويستطيع ذوي الإعاقة أن يتمتع بالدعم النقدي والإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على معاشين في وقت واحد دون حد أقصى لذلك، وتعيين 5% منهم سواء في القطاع الحكومي أو في القطاع الخاص.

وأكد عضو مجلس النواب، أن من ضمن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة أن يعفى ذوي الاحتياجات الخاصة من كل الرسوم المقررة؛ لعمل فحص طبي داخل القومسيون الطبي إذا أراد أن يحصل على السيارة المُعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً