اعلان

«وزير الزراعة» يبحث آخر مستجدات برنامج إنتاج تقاوي الخضر

وزير الزراعة يبحث آخر مستجدات برنامج إنتاج تقاوي الخضر ويؤكد على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لتقليل فاتورة الاستيراد
وزير الزراعة يبحث آخر مستجدات برنامج إنتاج تقاوي الخضر ويؤكد على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لتقليل فاتورة الاستيراد

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع فريق إنتاج تقاوي الخضر بمعهد البساتين، وبحث معهم آخر مستجدات وتطورات العمل بالبرنامج.

وجاء ذلك في ضوء المتابعة الدورية للتعرف عن محاور تنفيذ البرنامح سواء باستنباط الهجن الجديدة، وكذا خطة إضافة محاصيل أخرى للبرنامج وتعريف شركات التقاوي والمشاتل وذلك للترويج للهجن المصرية.

وتضمن الاجتماع عدة توجيهات:

-توفير كل مستلزمات الانتاح لجميع المحاصيل ومناطق تنفيذ البرنامج.

-التواصل المستمر مع شركات التقاوي الأجنبية ذات السمعة العالمية لتشجيع التعاون معها بما يعود بالنفع على المنتح المصري، وتقليل تكلفة الإنتاج وزيادة العائد من وحدة المساحة.

-اتخاذ كافة الإجراءات بشأن حوكمة إنتاج وتسويق وبيع وتوزيع التقاوي وضروره تعظيم الاستفادة من التمويل المتاح أقصى استفادة ممكنة حفاظًا على المال العام.

ووجه القصير، أيضًا بالمتابعة الميدانية على الطبيعة لمكونات البرنامج وعقد اجتماعات دورية أسبوعية وشهرية لحل كل المشكلات التي تواجهه.

وطالب "القصير"، أعضاء الفريق الوطني لإنتاج التقاوي ببذل المزيد من الجهد من أجل الإسراع بالخطوات التنفيذية للبرنامج واستنباط أفضل الأصناف من تقاوي الخضر محليًا، مؤكدًا على توفير كل الدعم لنجاح البرنامج، ووجود خريطة طريق لكل محصول بآليات التنفيذ مع خطة زمنية محددة وأيضا آلية للرقابة والمتابعة والتقييم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً