اعلان

رئيس تضامن النواب: مصر دولة حقوقية ونجحت فيما فشل فيه العالم بتعريف معنى حقوق الإنسان

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة تضامن النواب، أن اجتماع اليوم لمناقشة القانون الذي وافق عليه مجلس الشيوخ وصدر منه 3 مواد إصدار و42 مادة موضوعية وأحيل إلى مجلس النواب بالصيغة النهائية.

وأوضح، أن لجنة التضامن اجتمعت بالأمس، للنظر في موضوع القانون وارتأت أن هناك العديد من الملاحظات تحتاج إلى إضافة أو حذف أو تعديل وانتهت اللجنة إلى دعوة ممثلي الحكومة إلى إبداء الرأي فيما ورد من مجلس الشيوخ، ثم تنعقد اللجنة بعد ملاحظات ممثلي الحكومة ثم لجنة نهائية للموافقة على هذا القانون.

وأشار إلى أن الدولة المصرية أصبحت دولة حقوقية منها حقوق الشهداء والمرأة والمصابين وكل مجموعة القوانين التي صدرت تحمل عنوان حقوق وهذا ما نفرح به في الوقت الذي فشل فيه العالم في تفسير معنى حقوق الإنسان، واليوم مصر تسعى إلى احترام النفس الإنسانية التي كرمها المولى عز وجل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع عدد من ممثلي الحكومة منها وزارة التضامن والتربية والتعليم والتخطيط والعدل والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة المالية والمجلس الأعلى للإعلام.

وأضاف رئيس تضامن النواب، أن هذا التشكيل من ممثلي الحكومة يشكل قوة ويعكس أهمية القانون، موضحا أن لجنة التضامن يهمها أن يخرج هذا القانون بصياغة جيدة محققا الهدف من التشريع المهم وهو تكريم كبار المواطنين بعد أن أدى وأعطى طوال سنوات عمره، وجاء الوقت أن نقول له إن الدولة المصرية تقدر جهودك ولا يمكن أن ننكر الخبرات التي خرجت منهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن