اعلان

وزيرة التضامن: مراجعة بيانات 1.3 مليون أسرة من «تكافل وكرامة».. وإصدار كارنيه تأمين صحى لكل طفل بمؤسسات الرعاية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ، إن وزارة التضامن تراجع بيانات مليون و300 ألف أسرة لتكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه يتم تحديث جميع قواعد البيانات كلها، وكل سنة نراجع 30% من مستفيدى تكافل وكرامة.

وأضافت القباج، أن هذا العام تم استحداث حصر الأسر المتقدمة لتكافل وكرامة المقبولة فى قوائم الانتظار، وأن استراتيجية الأولى بالرعاية تبدأ بالأطفال وذوي الاعاقة والأطفال والأسر المعيلة والأسر التى لديها زوج يتم التوسع فى التمكين الاقتصادى بها.

جاءت ذلك خلال تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي على هامش افتتاحها لفعاليات الملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر والذي يقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وفي إطار الشراكة الإستراتيجية بين الوزارة والملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بمصر بالإضافة إلى الشراكة مع مؤسسة صناع الخير.

وتابعت وزيرة التضامن، أنه يتم توحيد قواعد البيانات بين الوزارة وبين الجمعيات الأهلية، ومع صندوق بيت الزكاة والصدقات، مؤكدة أنه يتم عمل شبكة ربط للاستعلام عن المواطن بالرقم القومى.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه يتم العمل على تكافؤ الفرص التعليمية من خلال الانتهاء من 3 آلاف حضانة هذا العام ، و600 مدرسة مجتمع لاستيعاب الأطفال فى سن العمل ولم يلتحقوا بالتعليم.

وأشارت إلى أن كل طفل بمؤسسات الرعاية سيتم إصدار كارنيه تأمين صحى له، مشيرة إلى أنه سيتم توفير تابلت لطلبة إعدادى فى مؤسسات الرعاية، كما سيتم التعاون مع مؤسسة مدرستى لتطوير قدرة الأطفال على المذاكرة، مشيرة إلى أنهم مستمرين فى تكافؤ الفرص التعليمية ، كما يتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين بالجامعات من خلال وحدات التضامن بالجامعات، كما تم توفير 600 منحة جامعية للطلاب الفائزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة