اعلان

الرئيس السيسي يوجه بتوفير الموارد المالية لتعزيز منظومة الثروة السمكية

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع
كتب : أهل مصر

استعرض الرئيس السيسي، بتوفير جميع الموارد المالية اللازمة لإنشاء المفرخات السمكية، على أعلى مستوى، وذلك لتزويد البحيرات بالزرّيعة المطلوبة للإنتاج، مع منع عملية الصيد الجائر، بهدف الإسهام في تعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية وتعظيم المخزون السمكي في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أركان حري وليد أبو المجد، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية'.

تفاصيل الاجتماع

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي،واستعرض الرئيس في الاجتماع الموقف الخاص بتنمية قطاع الثروة السمكية، من خلال إنشاء مصانع الأعلاف، وتطوير البحيرات على مستوى الجمهورية، ولا سيما بحيرات: السد العالي، والبردويل، والبرلس، والمنزلة.

وأوضح راضي أن الرئيس اطلع على جهود تنمية الثروة الحيوانية، على مستوى الجمهورية، خاصة من خلال المشروع القومي للبتلو، وتطوير مراكز تجميع الألبان، إلى جانب تحسين السلالات، وكذا توفير الرعاية البيطرية المتقدمة، عن طريق القوافل البيطرية العلاجية المجانية، حيث تم مؤخراً تنظيم أكثر من ألف قافلة على مستوى قرى الجمهورية لعلاج وفحص الثروة الحيوانية.

ووجه الرئيس في هذا الصدد بالتوسع في توفير سلالات الأبقار ذات الإنتاجية العالية من اللحوم والألبان، لما لها من مردود اقتصادي مباشر لصالح المربين، بالإضافة إلى مساهمتها في دعم إنتاج اللحوم والألبان للسوق المحلي وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة.

بأن الاجتماع شهد استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، في قطاع الأمن الغذائي والزراعة، على مستوى الجمهورية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً