اعلان

عضو بـ«تعليم الشيوخ»: 2 مليون طالب يلتحقون بالتعليم الفني سنويًا

لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

قال الدكتور محب الرافعي عضو مجلس الشيوخ، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، اليوم الإثنين، إن هناك 2 مليون طالب يلتحقون بالتعليم الفني سنويًا، في حين أن الباقي يتوجه إلى التعليم العام، وفقًا لدراسة معدة لذلك، مشددًا على عملية تحسين مدخلات التعليم الفني، وأن نقلل من التحاق الطلاب بالتعليم الثانوي، والتحاقهم بالكليات النظرية التي لا تلبي احتياجات سوق العمل.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ؛ لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني تستهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل، وسط حضور ممثلي الحكومة.

واقترح محب الرافعي عضو مجلس الشيوخ، وزير التعليم السابق، تأسيس وزارة مختصة بالتعليم الفني، تضم تحت طياتها جميع الكيانات العاملة بالتعليم الفني.

وأضاف "الرافعي"، قائلًا: "لابد مراجعة مناهج التعليم الصناعي، وأيضًا النظر في الذين يقومون بالعملية التعليمية"، مشيرًا إلى أن التعليم الفنى يعتمد على العملي أكثر من النظري، مشيدًا بالمقترح الذي تقدم به النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأوضح "الرافعي"، أنه تم إنشاء الجامعات التكنولوجيا، وذلك من أجل دعم التعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً