اعلان

مصادر تكشف مواعيد الدراسة بالجامعات خلال شهر رمضان 2022

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كثير من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية يبحثون عن مواعيد الدراسة بالجامعات خلال شهر رمضان 2022، وذلك لأن الدراسة العام الماضي كانت من خلال الاعتماد على نظام الهجين والدراسة عن بعد عبر المنصات التعليمية الإلكترونية التابعة للجامعات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة جائحة كورونا.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يتسائل الكثيرون، عن مواعيد الدراسة بالجامعات خلال شهر رمضان 2022، ويقدم لكم 'أهل مصر' موقف الدراسة خلال الشهر المبارك.

الدراسة بالجامعات خلال شهر رمضان 2022

قال مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا تعديل للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والدراسة خلال الشهر المبارك، مستمرة حضوريًا كما هي، ومن الممكن أن يكون هناك بعض التغييرات حسب طبيعة عمل كل كلية، لما يسمح بتأخير موعد بدء اليوم الدراسي لمدة ساعة بما لا يخل بالعملية التعليمية والمقررات الدراسية.

مواعيد المحاضرات في رمضان 2022

وأضاف المصدر لـ 'أهل مصر'، أنه حسب طبيعة عمل الكليات بالجامعات المصرية، يسمح خلال شهر رمضان، بتأخير مواعيد بدء المحاضرات لتبدأ في تمام الساعة 9 صباحًا بدلًا من الثامنة، وتقليل وقت المحاضرات، لافتًا أن الدراسة تسير بنظام الهجين الذي يجمع بين المنصات التعليمية، والتعليم وجها لوجه، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأوضح المصدر أن الموجة الحالية من جائحة كورونا أوشكت على الانتهاء، مع انخفاض كبير في أعداد الإصابات وفقا لبيانات وزارة الصحة والسكان، مؤكدًا أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات، والتشديد على عدم دخول الحرم الجامعي دون تلقي اللقاح، تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي، وقرارات مجلس الوزراء.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على إتاحة الجرعة المُعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا لكل مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، وتوفير نقاط للحصول على التطعيم داخل الجامعات، مع استمرار تطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول غير الحاصلين على اللقاح، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت التطعيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية