اعلان
اعلان

المالية: 90 مليار جنيه من الموازنة الجديدة لتنفيذ مشروعات حياة كريمة

جانب من المنتدي
جانب من المنتدي

قال الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية، إن الموازنة القادمة ستشهد توفير ما بين 80 الي 90 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وأضاف أنه سيتم توفير إثابة دورية للموظفين، بالإضافة إلى منح حافز إضافي للموظفين من أصحاب المرتبات المنخفضة، وكذا حوافز إضافية للعاملين في وزارتي التعليم والتعليم العالي، وإتاحة 3 مليار جنيه لتعيين 30 ألف معلم خلال العام المالي القادم.

جانب من المنتدي

وأكد كوجك أن الموازنة المالية للدولة، تستهدف أولويات المواطن وملفات التنمية، مشيرا إلى أن العالم يشهد حاليا أزمات كبيرة، وهو ما أثر على مناحي الحياة، ومنها ارتفاع الأسعار.

وأضاف نائب وزير المالية، أن الموازنة تستهدف الحافظ على الاستقرار الاقتصادي الذي تحقق عبر السنوات الماضية، من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الاستقرار الذي تعيشه مصر حاليا، نتيجة قرارات صعبة من البرنامج الاقتصادي، ساعدت على الاستقرار وتوافر السلع، في ظل الأزمة الراهنة التي يشهدها العالم.

وأوضح نائب وزير المالية، أن الموازنة تعمل على استمرار الحفاظ على النجاحات السابقة، في جميع المشروعات الخاصة بالتنمية وزيادة حجم الإنفاق، لافتا إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الحافز الإضافة للموردين، يساعد على زيادة الإنتاج المحلي لمحصول القمح، وسيتم خلال أيام الإعلان عن سهم توريد أردب القمح، بسعر مجزي لحل أزمة الاستيراد بسهولة ويسر، في ظل الأزمة العالمية الحالية.

كما أكد نائب وزير المالية، أن الأزمة الحالية لم يشهدها العالم منذ عام 2008، خاصة بعد ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه المشهد الأصعب الآن، مؤكدا أن الموازنة العامة تسعى لمواجهة الأزمة الحالية، وهدفها المواطن وضمن الاستقرار الاقتصادي، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا من جميع المؤسسات في الدولة.

وكشف كوجك، أن كل مخصصات مبادرة «حياة كريمة» وتحقيق أهدافها، متاحة في الموازنة الجديدة للدولة، لافتا إلى أن العلاوة الدورية الجديدة برقم جيد، مع العمل على توافر جميع السلع الضروية على المدى الطويل والقصير.

جاء ذلك خلال كلمة نائب وزير المالية، لشئون السياسات المالية، اليوم، في ندوة «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، بالمنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والنائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب الأول لحزب مستقبل وطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض