اعلان

مستشار رئيس الإمارات عن زيارة بشار الأسد: جاءت لخفض التوترات في المنطقة

بن زايد وبشار السد
بن زايد وبشار السد

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر، اليوم السبت، إن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد، إلى الإمارات، أمس الجمعة، عمقت العلاقات بين البلدين.

وأضاف قرقاش، أن الزيارة تنطلق من توجه الإمارات الرامي إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري، لافتا أن الزيارة تأتي من قناعة إماراتية بضرورة التواصل السياسي، والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم، مضيفا أن المرحلة تحتاج إلى خطوات شجاعة، لترسيخ الاستقرار والازدهار، وضمان مستقبل المنطقة ورفاه شعوبها.

وأوضح قرقاش، أن الإمارات مستمرة في انتهاج سياسة واقعية، تجاه خفض التوترات، وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة.

ولفت قرقاش، إلى أن الظروف الإقليمية المعقدة، تستوجب تبني منهجا عمليا ومنطقيا، لا يقبل تهميش الجهود العربية، الساعية لمواجهة التحديات، وتجنب شرور الأزمات والفتن.

وكان بشار الأسد، وصل إلى الإمارات مساء أمس الجمعة، في زيارة مفاجئة حيث التقى في أبو ظبي، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتقى في دبي بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)